You are currently viewing قواعد اختيار كلمة المرور الصحيحة والمناسبة

قواعد اختيار كلمة المرور الصحيحة والمناسبة

يعتبر اختيار كلمة السر الصحيحة والمناسبة من أهم الأمور التي يمكن من خلالها تأمين الحسابات المالية عبر شبكة الأنترنت.

ونعمل في مكتب استرداد على تعليم المستخدمين العرب قواعد اختيار كلمة السر الصحيحة والمناسبة من أجل تأمين الحسابات المالية الخاصة بالمستخدمين. حيث تعمل العديد من مواقع الفوركس الوهمية والنصابة على سرقة الأموال الخاصة بالمستخدمين من الحسابات المالية الخاصة بهم من خلال استنتاج واختراق كلمات السر الخاصة بالمستخدمين.

وللأسف الشديد فأن الكثير من المستخدمين العرب يهملون في اختيار كلمات السر الخاصة بهم. الأمر الذي يجعل حساباتهم أكثر عرضة للأختراق من المستخدمين المحترفين والمتخصصين في الدخول عنوة الى الحسابات المالية.

قواعد التعامل مع كلمات السر الخاصة بالحسابات المالية

بشكل عام يجب عدم استخدام كلمة سر واحدة لفتح أكثر من موقع. بل يجب على المستخدم اختيار كلمة سر مختلفة مع كل موقع يقوم بالتعامل معه. حتى يفشل من يصل الى كلمة سر أحد المواقع الى استخدامها مع باقي المواقع والتطبيقات التي يقوم المستخدم بالتعامل معها.

من القواعد الهامة أيضا ضرورة استخدام خاصية 2 steps verification والتي يتم استخدامها من أجل ارسال رسالة الى الهاتف المحمول مع كل مرة يتم الدخول فيها الى الموقع بكلمة سر صحيحة. من أجل التأكد من أن صاحب كلمة السر هو صاحب الحساب الحقيقي بالفعل.

كيف تختار كلمة سر صحيحة

أما كلمة السر الصحيحة وكيفية اختيارها فتتم من خلال عدم اختيار ارقام متسلسلة مثل 1,2,3,4 أو غيرها من الحروف والأرقام المتتالية. والتي يمكن من خلالها أن يقوم المخترقين باستنتاج كلمة السر التي يستعملها المستخدمين في حساباتهم المالية.

أيضا من المعلومات المهمة ضرورة عدم اختيار كلمة سر قابلة للأستنتاج مثل تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو سنة الميلاد. وكلها من الأمور التي يمكن أستنتاجها بسهولة والتعرف عليها من قبل أي شخص يعرف بعض المعلومات الشخصية عن المستخدم.

وتلعب كلمة السر دورا كبيرا وهاما في تأمين الحسابات المالية من الأختراق والتلاعب من العابثين أو من الراغبين في سرقة الحسابات المالية الخاصة بالمستخدمين

التصرف الصحيح مع التعرض للنصب

أما اذا تعرض المستخدمين للنصب من موقع TitanTrade أو غيرها من المواقع النصابة العاملة في مجال السرقة من المستخدمين. فان موقع استرداد يمكن – من خلال التواصل معه من صفحة اتصل بنا – أن يقوم باسترداد الأموال المنهوبة بسرعة وكفاءة مع الحفاظ على الخصوصية.