You are currently viewing كيف يمكن أن تحمي نفسك من سرقة حساباتك البنكية من مواقع الوهم

كيف يمكن أن تحمي نفسك من سرقة حساباتك البنكية من مواقع الوهم

تقوم العديد من الشركات الوهمية وشركات المضاربة الوهمية في البورصات العالمية وتبادل العملات حول العالم بسرقة الحسابات البنكية من مئات المستخدمين بشكل يومي. وللأسف الشديد يقع كثير من العرب في هذه الأفخاخ الوهمية التي تنصبها شركات الوهم يوما بعد يوم.

لذلك نحاول من خلال هذا التقرير توعية العديد من المستخدمين لكيفية الحفاظ على حساباتهم البنكية من السرقة والنهب. من خلال مجموعة من النصائح الصغيرة والبسيطة والمؤثرة في نفس الوقت.

لا تشارك بياناتك البنكية مع أي جهة

من الأمور المهمة ضرورة عدم مشاركة أي معلومات هامة عن حسابك البنكي مع أي جهة أو مجموعة من الأشخاص غير محل ثقة. وتشمل هذه البيانات رقم الحساب البنكي أو رقم الكريدت كارد والأرقام السرية التي تأتي معه. أو أي بيانات أخرى قد يكون من شأنها الدخول الى حسابك الشخصي على البنوك أو متابعة الأرصدة الخاصة بها مع المؤسسات المالية المختلفة.

ضرورة استخدام خاصية الكريدت كارد الوهمية

تقوم العديد من الشركات والبنوك بإصدار ما يعرف بالكريدت كارد الوهمية. وهو رقم كريدت كارد يتم استخدامه في اجراء المعاملات الالكترونية عبر الأنترنت. ويكون صالح للتعامل مرة واحدة فقط بعدها يتم تغيير الرقم برقم أخر. وتساعد هذه الخاصية على عدم مشاركة البيانات الخاصة بالكريدت كارد مع أي شركة أو موقع على الأنترنت ما يساعد على عدم تسريب هذه البيانات أو مشاركتها مع أي جهات أخرى.

استخدام خاصية التأكد عبر الهاتف المحمول

من الأمور الهامة استخدام خاصية التأكد من عمليات سحب الأموال من الكريدت كارد من خلال الهاتف المحمول، والذي يتم من خلاله ارسال رقم سري الى الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم. ومن ثم يمكن عدم اجراء أي معاملة مالية الا بعد ادخال الرقم السري.

وتفيد هذه الخاصية في تأمين الكريدت كارد الخاص بالمستخدمين بحيث لا يمكن سحب أي مال من البطاقة الائتمانية الا من خلال ادخال الرقم السري الذي يقوم المستخدم بادخاله والتعامل من خلاله. وتقوم العديد من المؤسسات المالية باستخدام هذه الخاصية لتأمين عملائها.

التصرف في حالة حدوث سرقة من أحد الشركات الوهمية

أما في حالة التعرض لمشكلة أو عملية نصب من أحد الشركات الوهمية يمكن الأتصال بنا من خلال الصفحة المخصصة لذلك. ومن ثم سنقوم بالأتصال بكم على مدار الساعة من أجل بحث عملية النصب. لقد قام مئات المستخدمين بالتواصل معنا وقمنا باسترجاع الأموال التي تم نهبها منهم.